شريط الأخبار

برشلونة ينتزع فوزا صعبا على أرضه من ليفانتي المتواضع

برشلونة ينتزع فوزا صعبا على أرضه من ليفانتي المتواضع
بال سبورت :  

واصل برشلونة حامل اللقب والمتصدر مسلسل انتصاراته، وحقق فوزه الحادي عشر على التوالي بعدما تغلب على ضيفه ليفانتي ( 2-1) الأحد 2-1-2011 على ملعب "كامب نو" في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وافتتح برشلونة العام الجديد من حيث أنهى الذي سبقه وأضاف فوزا جديدا إلى رصيده، ليبتعد مؤقتا بفارق 5 نقاط عن ريال مدريد، الذي يخوض الإثنين 3-1-2011، اختباراً صعباً خارج قواعده أمام جاره خيتافي.
وعانى برشلونة، خصوصاً في الشوط الأول، من أجل تحقيق فوزه الحادي عشر على التوالي، ( الرقم القياسي 15 فوزاً على التوالي حققه ريال مدريد خلال موسم 1960-1961)، والخامس عشر هذا الموسم والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثالثة والعشرين على التوالي (رقم قياسي جديد حطمه في المرحلة الخامسة عشرة).
ولم يذق فريق المدرب جوسيب غوارديولا، طعم الهزيمة منذ المرحلة الثانية عندما فاجأه هيركوليس في عقر داره وتغلب عليه (2-صفر)، قبل أن يحقق بعدها 20 انتصاراً واربعة تعادلات في جميع المسابقات.
وافتقد النادي الكاتالوني كثيراً إلى أهم أسلحته الفتاكة الارجنتيني ليونيل ميسي (17 هدفا)، الذي عاد من عطلة الاعياد، كما غاب عنه جيرار بيكيه للايقاف، وقائده كارليس بويول، الذي تعرض للاصابة خلال مباراة مع منتخب مقاطعة كاتالونيا.
وكانت المباراة مميزة للاعب الوسط المتألق تشافي هرنانديز، لانه دخل تاريخ النادي الكاتالوني اذ عادل الرقم القياسي في عدد المباريات مع النادي الكاتالوني (549) والمسجل باسم ميغيل برناردو بيانكيتي من 1973 حتى 1988.
وكان تشافي المرشح مع زميليه ميسي واندريس انييستا لجائزة أفضل لاعب في العالم، خاض مباراته الأولى مع النادي الكاتالوني عام 1998 أمام مايوركا بقيادة المدرب الهولندي لويس فان غال، وذلك في مسابقة كأس السوبر الاسبانية.
ولم ينجح ليفانتي في تعكير احتفال تشافي بهذه المناسبة، لكنه نجح في إيقاف الماكينة الهجومية للنادي الكاتالوني الذي سجل 26 هدفا في المراحل الخمس الاخيرة و51 في 16 مباراة قبل اللقاء.

مواضيع قد تهمك