شريط الأخبار

انتر ميلان يتعاقد مع المدرب البرازيلي ليوناردو

انتر ميلان يتعاقد مع المدرب البرازيلي ليوناردو
بال سبورت :  

أعلن نادي إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم في الأعوام الخمسة الأخيرة تعيين البرازيلي ليوناردو مدرباً جديداً للفريق، خلفاً للإسباني رافايل بينيتيز الذي أُقيل من منصبه.
وقال النادي في بيان له "وقع ليوناردو قبل دقائق على عقد سيربطه بإنتر ميلان حتى 30 حزيران 2012"، مؤكداً أن موعد تقديم ليوناردو (41 عاماً) إلى جماهير النادي ووسائل الإعلام سيحدد في الأيام القليلة المقبلة.
وتابع "إنتر ميلان يرحب بليوناردو"، مشيراً إلى ان المدرب البرازيلي سيقود "الفريق بطل العالم للأندية وأوروبا اعتباراً من 29 كانون الأول الحالي"، في إشارة إلى يوم استئناف تدريبات الفريق بعد أعياد الميلاد.
وستكون مهمة ليوناردو انتشال الفريق من المركز السابع في الدوري حيث يتخلف بفارق 13 نقطة عن جاره وغريمه التقليدي ميلان المتصدر، علماً بأن إنتر ميلان يملك مباراتين مؤجلتين، والإعداد للمواجهة الساخنة أمام بايرن ميونيخ الألماني في الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في لقاء ثأري بالنسبة إلى الفريق البافاري الذي خسر نهائي المسابقة أمام الإنتر 0-2 في مدريد الموسم الماضي.
وقرر رئيس إنتر ميلان ماسيمو موراتي اختيار ليوناردو على الرغم من قلة خبرته التدريبية وولائه الكبير لجاره ميلان الذي دافع عن ألوانه 12 عاماً وأشرف على تدريبه الموسم الماضي، بيد أن موراتي على ما يبدو معجب بشخصية البرازيلي الدولي السابق.
وكان ليوناردو استلم الإدارة الفنية لميلان مطلع الموسم الماضي خلفا لكارلو أنشيلوتي الذي انتقل إلى تدريب تشلسي الإنكليزي. وكانت المرة الأولى التي يشرف فيها ليوناردو على أحد الفرق كونه منصبه السابق كان مسؤولاً داخل النادي الذي أنهى مسيرته الكروية في صفوفه.

مواضيع قد تهمك