شريط الأخبار

الفيفا: آيرماتوف أفضل حكم في القارة الآسيوية

الفيفا: آيرماتوف أفضل حكم في القارة الآسيوية
بال سبورت :  

أكد التقرير الفني الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن أداء الحكم الأوزباكي رافشان ايرماتوف الفائز بلقب أفضل حكم في القارة الآسيوية ثلاث مرات ، كان مميزاً كما هو متوقع خلال نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
وأوضح التقرير الصادر مؤخراً أن ايرماتوف (33 عاما) رغم صغر سنه يمتلك موهبة كبيرة ، خاصة وأنه أدار العديد من المباريات المهمة والصعبة.
وأوضح التقرير الذي يتكون من 288 صفحة ، كان أداء ايرماتوف ثمرة برنامج الفيفا في إعداد حكام كأس العالم ، وعلى سبيل المثال فقد قام ايرماتوف الشاب بعمل رائع خلال المباراة الافتتاحية ، وهو الأمر الذي فاجأ العديد من الناس ، ولكنه لم يفاجئنا ، خاصة وأنه بدأ الاستعداد منذ عام 2003 .
وكان الحكم الأوزبكي المميز أدار بنجاح المباراة الافتتاحية في نهائيات كأس العالم 2010 والتي جمعت بين جنوب أفريقيا والمكسيك.
ثم نجح ايرماتوف في معادلة الرقم القياسي بعدد المباريات التي أدارها في نهائيات واحدة ، والبالغ خمس مباريات ، بعدما أدار مباراة الدور قبل النهائي بين هولندا وأوروجواي.
وحصل ايرماتوف على تقييم 02ر9 نقطة عن أدائه في مباريات كأس العالم، في حين حصل الياباني يويتشي نيشيمورا على 88ر8 مقابل 80ر8 للسعودي خليل الغامدي.

مواضيع قد تهمك