شريط الأخبار

فوزان كبيران لبرشلونة وريال مدريد

فوزان كبيران لبرشلونة وريال مدريد
بال سبورت :  

فاز برشلونة المتصدر وحامل اللقب على ضيفه ريال سوسييداد 5-صفر، وريال مدريد الثاني ووصيف البطل على مضيفه سرقسطة صاحب المركز الأخير 3-1، الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب نوكامب حيث لم يهزم برشلونة أمام ريال سوسييداد منذ 20 عاماً، لم يمهل صاحب الأرض ضيفه كثيراً لافتتاح التسجيل بعدما مرر الأرجنتيني ليونيل ميسي كرة إلى بدرو رودريغيز في الجهة اليمنى عكسها الأخير موازية للمرمى فعالجها دافيد فيا بسرعة في الشباك مسجلاً الهدف الشخصي التاسع في البطولة (9).

وأضاف برشلونة الهدف الثاني بعدما ناور البرازيلي دانيال الفيش في الجهة اليمنى وأعاد الكرة خلفية إلى أندريس إنييستا فهرب من ظله وناولها إلى بدرو داخل المنطقة هيأها له الأخير في الجهة اليمنى وسددها إنييستا من زاوية ضيقة ومغلقة من قبل الحارس التشيلي كلاوديو برافو الذي ارتمى عليها ولم يستطع منعها من دخول مرماه (32).

وكان الهدف الثالث قريباً جداً في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول بعد هجمة منسقة وكرة خلفية من الجهة اليمنى التي عانت من ضعف الدفاع، إلى بدرو غير المراقب فدحرجها باتجاه المرمى لكن برافو كان صاحياً وارتمى عليها وأبعدها في الرمق الأخير (45+1).

وأضاف ميسي الهدف الثالث بعد كرة من تشافي هرنانديز تناقلها مع ألفيش 3 مرات بين 4 لاعبين بطريقة لا يستطيع أحد تكرارها أو تقليدها وانفرد على الأثر وتابعها أرضية بيسراه مسجلاً هدفه السادس عشر في الدوري (47).

وتابع برشلونة سيطرته والعبقري ميسي اختراقاته الرائعة وأصاب القائم الأيمن بعدما هرب من 4 لاعبين أيضاً (78)، ثم تسلم الكرة من بويان كركيتش الذي دخل بدلاً من بدرو وهرب من 4 لاعبين حتى أصبح في الجهة اليسرى ولعبها منحرفة استقرت في أسفل الزاوية اليسرى ليعلن عن الهدف السابع عشر له بالتساوي مع رونالدو في صدارة الهدافين (87).

وختم بويان المهرجان بعدما خطف الكرة من احد المدافعين وواجه الحارس برافو ووضع الكرة سهلة في مرماه (90).

ورفع برشلونة رصيده إلى 40 نقطة وبقي متقدماً بفارق نقطتين على غريمه ريال مدريد الذي افتتح له الدولي الألماني من أصل تركي مسعود أوزيل التسجيل بعد لعبة مشتركة من البرتغالي كريستيانو رونالدو بالكعب إلى البرازيلي مارسيلو الذي أرسل الكرة من الجهة اليسرى إلى اليمنى استقبلها أوزيل غير المراقب وأرسلها من بين قدمي الحارس الدولي الأرجنتيني السابق ليو فرانكو إلى الشباك (15).

وأضاف رونالدو الهدف الثاني من ركلة حرة حصل عليها أوزيل نفذها مقوسة من 25 متراً إلى أقصى الزاوية اليمنى بعيداً عن فرانكو (44).

وعزز الأرجنتيني أنخل دي ماريا بالهدف الثالث بعد مرور دقيقتين من زمن الشوط الثاني بعد مناولة طويلة من تشابي ألونسو، تخلص على إثرها من اثنين من المدافعين ورفعها بقدمه اليسرى من فوق فرانكو إلى داخل المرمى (47).

وارتكب المدافع الدولي البرتغالي المخضرم ريكاردو كارفاليو خطأ في المنطقة المحرمة ضد الأرجنتيني نيكولاس برتولو فاحتُسبت ركلة جزاء انبرى لها غافي ووضع الكرة على يسار حارس ريال مدريد وقائده إيكر كاسياس (54).

مواضيع قد تهمك