شريط الأخبار

"العضاض" يعاقب بالمنع سبع مباريات

العضاض يعاقب بالمنع سبع مباريات
بال سبورت :  

أصدر الاتحاد الهولندي لكرة القدم قراراً بإيقاف المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز لسبع مباريات، كعقوبة رادعة بحقه لعضه عثمان بقال لاعب إيندهوفن.

سواريز يوقف كرة غانا بيده في كأس العالم

وقام الأوروغواياني الدولي الذي شبّهته الصحافة بهانيبال ليكتر (آكل لحوم البشر) لعضه الهولندي الدولي صاحب الأصول المغربية عثمان بقال من كتفه أمام عدسات المصورين، خلال مشادة وقعت بينهما خلال قمة الدوري الهولندي السبت الماضي التي انتهت بالتعادل السلبي بعد طرد زميله في أياكس راسموس ليندغرين.

وكانت إدارة أياكس قد استبقت صدور قرار الاتحاد بمعاقبة اللاعب بالإيقاف لمباراتين. ووجهت للاعب تهمة القيام بـ"فعل عنيف".
ويشكّل سواريز مع زميله المغربي منير الحمداوي أقوى ثنائي هجوم في الدوري الهولندي أثمر عن إحرازهم 18 هدفاً لأياكس بواقع سبعة أهداف للأول و11 للأخير.
وقد أثار سواريز عدة مواقف مثيرة للجدل أشهرها في كأس العالم 2010 باستعمال يده لإخراج كرة هدف من على خط المرمى أمام المنتخب الغاني ليساعد منتخب بلاده في التأهل للمربع الذهبي لمونديال 2010.

فرصة ميدو

احمد حسام ميدو

وربما يتسبّب غياب سواريز في مشاركة المهاجم المصري أحمد حسام ميدو بدلاً منه في خط الهجوم، لاسيما بعد أن أبان عن قدرته على العودة لمستواه، مستعيداً لياقته الكروية بتسجيله أول أهدافه مع فريق أياكس أمستردام الهولندي قبل اسبوعين وصناعته لهدف آخر ليقود فريقه الى فوز كبير بنتيجة 3/صفر على بي في فيندام والتأهل لدور الـ16 في بطولة كأس هولندا، وإشادة كل من الجهاز الفني بقيادة المدرب مارتن يول وجماهير النادي.
يُذكر أن ميدو شارك لدقائق قليلة في ثلاث مباريات منذ بداية الموسم الحالي، حيث لم يعتمد عليه المدرب كلاعب أساسي لحاجته الى مزيد من التدريبات للعودة للياقة المعهودة بعد توقفه عن اللعب عدة شهور وزيادة وزنه، وربما يمنحه أداؤه المتميز في مباراة فيندام فرصة أكبر بدل الاكتفاء بالمشاهدة من على مقاعد البدلاء.

مواضيع قد تهمك