شريط الأخبار

برشلونة يتخطى عقبة فياريال ويتصدر مؤقتاً

برشلونة يتخطى عقبة فياريال ويتصدر مؤقتاً
بال سبورت :  

تخطى فريق برشلونة عقبة ضيفه فياريال العنيد وهزمه بنتيجة 3-1 لينزل به الخسارة الثانية هذا الموسم ويتصدر الدوري الإسباني لكرة القدم مؤقتاً في المرحلة 11 بانتظار نتيجة مباراة غريمه ريال مدريد غداً الأحد أمام سبورتينغ خيخون.

وسجل أهداف برشلونة الثلاثة كل من دافيد فيا (22) وليونيل ميسي هدفين (58 و83)، في حين سجل هدف فياريال الوحيد البرازيلي نيلمار (26).

وهذا الفوز هو الأول لبرشلونة على فياريال في الدوري على ملعب كامب نو منذ موسم 2006.

وبهذا الفوز يكون برشلونة قد رفع رصيده إلى 28 نقطة في الصدارة مؤقتاً بفارق نقطتين عن ريال مدريد الذي يلعب غداً ، في حين تجمد رصيد فياريال عند 23 ليبقى ثالثاً على لائحة الترتيب.

الشوط الأول

بدأت المباراة بحذر شديد خاصة من قبل الفريق الضيف فياريال في ظل سيطرة قوية على المباراة كالعادة من برشلونة والذي كانت له بعض الفرص في الدقائق العشرة الأولى على مرمى دييغو لوبيز حارس فياريال لكن دون خطورة تذكر.

وفي ظل الضغط المتواصل لبرشلونة مرر البرازيلي دانيال ألفيش كرة عرضية متقنة وجدت ميسي الوحيد في المنطقة على القائم البعيد ليسددها رأسية قوية أرضية لم تخدع الحارس المتألق دييغو لوبيز الذي أنقذ مرماه من هدف محقق (14).

وظل الحال هكذا حتى الدقيقة 22 التي شهدت افتتاح باب التسجيل لبرشلونة بعدما انفرد دافيد فيا بمرمى لوبيز بعد تمريرة بينية متقنة من إنييستا لم يجد صعوبة فيا بوضعها في الشباك.

وفي دقيقة واحدة ألغى الحكم هدف صحيح من انفرادية لبرشلونة بداعي التسلل ليذهب بعدها فوراً فريق فياريال لمرمى حارس برشلونة فيكتور فالديز ويسجل هدف التعادل بكرة مقوسة متقنة من على نقطة الجزاء من البرازيلي المتألق نيلمار (26).

و في الدقيقة 36 أنقذ فيكتور فالديز ركلة حرة أرضية متقنة من الإيطالي جيوزيبي روسي مهاجم فياريال من مشارف منطقة الجزاء كاد أن يمنح فيها التقدم للغواصات الصفراء لولا براعة حارس برشلونة.

ثم كانت انفرادية لبرشلونة عبر جناحه المتألق بيدرو رودريغيز لكنه تباطأ في تسديدها ما مكن مدافع فياريال كابديفيا من إبعاد الكرة من أمامه في اللحظة المناسبة.

ولم يحدث أي جديد بعد ذلك لينهي حكم اللقاء الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما وسط احتجاج كبير على أداء وقرارات الحكام من قبل لاعبي برشلونة وجماهير النادي المتواجدة في مدرجات كامب نو.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني عاد برشلونة للسيطرة على المباراة كما بدأها وكاد أن يزيد غلته التهديفية لولا تيقظ دفاع فياريال.

وفي الدقيقة 58 لعب برشلونة ضربة حرة بطريقة سريعة وصلت لميسي الذي لعبها بطريقة سحرية ثنائية بينه وبين بيدرو مرتين متتاليتين كانتا كفيلتين لميسي بخرق دفاعات الغواصات الصفراء وتسجيل هدف التقدم لفريقه من كرة متقنة من فوق الحارس لوبيز.

وبعد ذلك هدأت المباراة قليلاً بالرغم من بعض المحاولات الخجولة من قبل فياريال للعودة إلى التعادل أبرزها من ركلة حرة لكن كل المحاولات باءت بالفشل، وكثرت الإنذارات والبطاقات الصفراء لكلا الفريقين في ظل أداء عصبي بعض الشيء في النصف الثاني من الشوط الثاني للمباراة.

وفي الدقيقة 83 انسل ميسي من خلف دفاعات فياريال ليتلقف كرة على طبق من ذهب أمام المرمى مشكوك فيها على أنها تسلل ويضعها على يمين حارس فياريال دييغو لوبيز ليطلق بالتالي رصاصة الرحمة على آمال فريق الغواصات الصفراء بإيقاف زحفه وضغطه على المتصدر غريمه التقليدي ريال مدريد.

وبذلك حسم برشلونة المباراة بفوز صريح وسيطرة واضحة.

مواضيع قد تهمك