شريط الأخبار

سحب قرعة كأس العالم للأندية

سحب قرعة كأس العالم للأندية
بال سبورت :  

سحبت اليوم الأربعاء في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في زيوريخ قرعة بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي من 8 إلى 18 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

تشارك في البطولة 8 فرق هي الوحدة بطل الإمارات وإنتر ميلان الإيطالي بطل أوروبا وانترناسيونال البرازيلي بطل أميركا الجنوبية (ليبرتادروريس) وهيكاري يونايتد من غينيا الجديدة بطل اوقيوناسيا وباتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف، فيما ينتظر تحديد بطل آسيا (ذوب اهان الإيراني أو سيونغنام الكوري الجنوبي) وبطل أفريقيا (الترجي التونسي أو مازيمبي الكونغولي).

وأجريت القرعة لتحديد موقع ثلاثة فرق فقط على اعتبار أن المباراة الافتتاحية كانت محددة وستجمع الوحدة مع هيكاري يونايتد، في حين أن بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية سيبدأن مشوارهما من الدور نصف النهائي.

وستجمع مباراة الدور الثاني الأولى بين بطل أفريقيا وباتشوكا المكسيكي، والثانية بين بطل آسيا والفائز من الوحدة وهيكاري.

وفي نصف النهائي، يلتقي انترناسيونال البرازيلي مع الفائز من بطل أفريقيا وباتشوكا، وإنتر ميلان مع الفائز من الوحدة-هيكاري مع بطل آسيا.

وكان الأهلي الإماراتي مثل الدولة المضيفة في المباراة الافتتاحية العام الماضي وخرج من الدور الأول، في حين أن بطل القارة الآسيوية فيها بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي قدم عروضاً قوية حيث بلغ نصف النهائي قبل أن يخسر أمام استوديانتيس دي لاباتا الأرجنتيني 1-2، ثم أحرز المركز الثالث بفوزه على اتلانتي المكسيكي بطل الكونكاكاف بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي 1-1.

وتوّج برشلونة الاسباني بطلاً للنسخة الماضية في أبو ظبي على حساب استوديانتيس، على أن تعود البطولة في العام المقبل إلى العاصمة اليابانية طوكيو.

مواضيع قد تهمك