شريط الأخبار

مواجهات بين جماهير صربيا والشرطة الإيطالية

مواجهات بين جماهير صربيا والشرطة الإيطالية
بال سبورت :  

أصيب 14 شخصاً بجروح اثنان منهم بحالة خطرة خلال مواجهات بين مشجعين لمنتخب صربيا وقوى الأمن الإيطالية، بعد توقف مباراة إيطاليا وصربيا على ملعب "ماراسي" في جنوى في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات كأس أوروبا المقررة نهائياتها في بولندا وأوكرانيا عام 2012.

وتعرض أحد أفراد الشرطة لإصابة قوية في رأسه في حين نقل مشجع صربي إلى المستشفى إثر إصابته في وجهه بحسب ما ذكرت أجهزة الإغاثة الايطالية، وكانت المباراة قد توقفت بعد 7 دقائق من انطلاقها بسبب إلقاء الجماهير الصربية للألعاب النارية على أرضية الملعب.

وأشارت وكالة "أنسا" الإيطالية أن 14 شخصاً نقلوا إلى المستشفى وأن حافلات المشجعين الصرب بدأت تغادر الملعب عند الساعة الواحدة صباحاً، وكانت الجماهير الصربية تسببت في تأخر انطلاق المباراة لمدة 30 دقيقة بسبب إلقائها ألعاباً نارية على نظيرتها الإيطالية. وقرر حكم المباراة الاسكتلندي كريغ تومسون وقف المباراة بعد استشارة مراقب المباراة ومسؤولي المنتخبين.

وأضافت الوكالة أن المشجعين الذين افتعلوا المشاكل تابعين لفريقي النجم الأحمر وبارتيزان، الغريمين التقليديين في صربيا.

واحتشد رجال الشرطة الاختصاصيين بمكافحة الشغب عند سفح المنصة حيث تتواجد الجماهير الصربية والتي انطلقت منها الألعاب النارية والتي وصلت واحدة منها على الأقل إلى منصة الجماهير الايطالية، قبل أن يتم إطفاؤها بسرعة.

مواضيع قد تهمك