شريط الأخبار

ماركيز يحتفظ بلقبه العالمي في وزن الخفيف

ماركيز يحتفظ بلقبه العالمي في وزن الخفيف
بال سبورت :  

احتفظ المكسيكي خوان مانويل ماركيز بلقبي منظمة الملاكمة العالمية ورابطة الملاكمة العالمية لوزن الخفيف بعد تغلبه على الأميركي خوان دياز بإجماع قرار الحكام ، قبل أن يطلب ملاقاة الفلبيني ماني باكياو للمرة الثالثة.

وتعادل الملاكم المكسيكي مع منافسه الفلبيني في عام 2004، وخسر بفارق ضئيل أمامه بعدها بأربع سنوات إلا إنه يأمل في تحقيق الانتصار إذا التقيا للمرة الثالثة.

وقال ماركيز الذي حقق 51 انتصاراً من بينها 37 بالضربة القاضية مقابل خمس هزائم إضافة إلى تعادل واحد: "مواجهة باكياو للمرة الثالثة هو ما أريده، فالجميع يرغب في رؤية هذه المباراة، إنه أمر جيد لكافة الجماهير على صعيد رياضة الملاكمة سواء في المكسيك أو الفلبين، الجميع يرغب في مشاهدة هذه المباراة، هذه أهم مباراة بالنسبة لي الآن".

وكانت المباراة أمام دياز بمثابة إعادة لمباراة جرت في شباط/فبراير شباط 2009 حينما كان دياز صاحب الكلمة العليا في البداية قبل أن يسيطر ماركيز ويفوز بالضربة القاضية في الجولة الثامنة.

ولم يكن هناك ما يشير إلى أن المباراة الحالية ستحسم بالضربة القاضية إلا أن ماركيز بدا قريباً من إلحاق الضرر بدياز بوابل من الضربات القوية خلال عدة مناسبات وسدد ماركيز لكمات أكثر من دياز في كل جولة من الجولات 12 ليجمع 288 لكمة في المجمل وبفارق 133 لكمة أكثر من منافسه.

وقال دياز الذي حقق 35 انتصاراً منها 17 بالضربة القاضية مقابل أربع هزائم إنه كان ينوي الإقدام على المزيد من الهجوم المحسوب مقارنة بالمباراة السابقة إلا أن ماركيز افسد خططه.

وأضاف: "لقد قدمت أفضل ما يمكن أن أقدمه، وأعتقد أنني خضت مباراة جيدة، لقد تبادلنا اللكمات ولم أكن ارغب في الوقوف أمامه، فكانت خطتي للمباراة تتمثل في المضي قدماً خطوة بخطوة مع تسديد اللكمات والالتفاف ثم الانقضاض عليه"، وتابع: " غير أن المباراة كانت صعبة وتعرضت لبعض اللكمات القوية، إنه ملاكم رائع".

مواضيع قد تهمك