شريط الأخبار

الأوزبكي أرماتوف يعادل الرقم القياسي لتحكيم مباريات مونديال واحد

الأوزبكي أرماتوف يعادل الرقم القياسي لتحكيم مباريات مونديال واحد
بال سبورت :  

سيعادل الحكم الأوزبكي رافشان أرماتوف الرقم القياسي في عدد المباريات التي يديرها في نسخة واحدة بعدما أوكل إليه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قيادة مباراة هولندا والأوروغواي في الدور نصف النهائي من مونديال 2010 في جنوب إفريقيا.
وسيعادل أرماتوف بالتالي الرقم القياسي الذي يتقاسمه الحكمان المكسيكي بينيتو ارتشونديا والأرجنتيني هوراسيو ايليزوندو وكلاهما نجح في تحقيق هذا الإنجاز في النسخة الأخيرة من مونديال ألمانيا 2006 بينها النهائي بين إيطاليا وفرنسا الأخير الذي شهد حادثة الطرد الشهيرة لصانع ألعاب "الديوك" زين الدين زيدان في الوقت الإضافي إثر نطحه مدافع إيطاليا ماركو ماتيراتزي.
أما ارماتوف، فأشرف على مباريات هامة في البطولة الحالية وهي المباراة الافتتاحية بين جنوب إفريقيا والمكسيك، وإنكلترا مع الجزائر، والأرجنتين مع اليونان، وأخيراً القمة بين ألمانيا والأرجنتين وأبلى بلاءً حسناً.
يُذكر أن الحكمين الفرنسي جويل كينيو والأوروغوياني خورخي لاريوندا يحملان الرقم القياسي في عدد المباريات في نهائيات كأس العالم في أكثر من نسخة، حيث أشرفا على 8 مباريات لكل منهما، يليهما الحكم الإماراتي علي بو جسيم برصيد 7 مباريات.
ويأتي ايضاً السوري جمال الشريف والمصري جمال الغندور في مرتبة متقدمة حيث أشرفا على ست مباريات لكل منهما.

مواضيع قد تهمك